خطوات فحص السيارة المستعملة Can Be Fun For Anyone

Wiki Article



ويتوقف قرار تحديد السيارة المناسبة على طبيعة الغرض منها، ومدى حجم عائلة الشخص الراغب في الشراء، فمثلا شاب أعزب يحتاج لسيارة يتنقل بها داخل مدينة مزدحمة، فالأنسب له قد يكون سيارة صغيرة تكون اقتصادية في استهلاك الوقود وسهولة الركن، وإذا كانت السيارة لعائلة كبيرة تسافر باستمرار فالأنسب لها سيارة سيدان عائلية أو كروس أوفر.

الكشف على تكييف الهواء: تأكد من عمل نظام التكييف بشكل جيد.

إذا ضعف صوت المحرك أو توقف؛ فإن هذا يدل على وجود أعطال في مجموعة ناقل الحركة.

خطوة استلام اللوحات الجديدة للسيارة، والتي يتم إرسالها لك أحيانًا عن طريق البريد السعودي.

أيضاً تعتبر المكينة هي أهم جزء في السيارة لذا يتم فحصها بدقة عالية باحدث الاجهزة والتحقق من أن كافة أجزاء المكينة تعمل بشكل صحيح، ولا يوجد أي خلط بين الزيت والماء، أو مشاكل في غرفة الاحتراق، وأيضاً عدم وجود تسرب للزيت، وكذلك التحقق من بوابة الهواء وكل ما يتعلق بالمحرك.

خطوات ضرورية عند شراء سيارة مستعملة، وكيفية الفحص قبل الشراء والكشف على الموتور وأجزائها المختلفة وتجربة السيارة المستعملة قبل شرائها.

فيسبوك جوجل حساب ويكي هاو ليس لديك حساباً؟ إنشاء حساب

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

إلى هنا ينتهي مقالنا الذي حاولنا من خلاله الإجابة على ماهي النقاط التي تقوم بفحصها عند شراء سياره مستعمله ومساعدة الباحثين عن كيفية فحص سيارة مستعملة بالصور؛ للمزيد من المعلومات حول فحص سيارة مستعملة قبل الشراء وغيرها من المعلومات حول عالم السيارات ننصحكم بزيارة مدونة السيارات من دوبيزل والاطلاع على كل ما هو جديد.

قم بتجربة أجزاء التعليق ونظام الثبات في السيارة من خلال القيادة على منعطفات والمرور على مطب بسرعة مرتفعة نوعا ما

بعد الانتهاء من فحص الهيكل الخارجي، عليك معرفة كيفية الكشف على موتور السيارة، من خلال النظر إليه من جميع الاتجاهات وملاحظة إن كان هناك ترشيح أو تسريب للزيت أن لا، وما إذا كانت "المسامير – البراغي" قد تم فكها سابقا أم لا، وأيضا فحص جميع الأجزاء الموجودة داخل الغطاء الأمامي ومدى نظافتها ووجود أعمال إصلاحات سابقة بها أم لا، وفي حالة ما دخل إليك الشك من انتشار الزيت في هذا الجزء، فعليك سؤال البائع عنه، وليكن في معلومك أيضا أن النظافة الزائدة للأجزاء الميكانيكية للسيارات القديمة قد تكون مقصودة أحيانا من البائع لإخفاء بعض المشاكل بها، ولذا عليك في أغلب الأحوال فحص السيارة في مركز متخصص وسؤال الفني عن ذلك الجزء.

حاول اتبع الرابط تشغيل كافة الأضواء وأزرار الزجاج والمساحات وغيرها من أجزاء السيارة لتأكد من فاعليتها وصلاحيتها

حين تطمئن للبائع وتذهب لمعاينة السيارة، يفضل أن يكون معك فنيا أو صديقا يفهم جيدا في السيارات، حتى لا تعتمد على نفسك فقط أثناء الفحص وتنسى معاينة بعض الأجزاء المهمة، أو حتى ليساعدك هذا المرافق على التفاوض في الثمن إن اتخذت قرار الشراء.

سلامة جسد وطلاء السيارة من المؤشرات الهامة جدا على سلامتها، وتكون طريقة الفحص بأن تمر بعينيك ويديك على جميع أجزاء الهيكل، مع فتح الأبواب الأربعة والحقيبة الخلفية والغطاء الأمامي (الكابوت – البونيت).

Report this wiki page